TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إس آند بي": دول الخليج تُدير المخاطر المناخية بالوقت الحالي

"إس آند بي": دول الخليج تُدير المخاطر المناخية بالوقت الحالي
صورة للتعبير عن التغيرات المناخية

الكويت – مباشر: قالت وكالة ستاندرد آند بورز "إس آند بي جلوبال" إن دول مجلس التعاون الخليجي تستطيع إدارة التداعيات الاقتصادية والمادية الناجمة عن مخاطر التغيّر المناخي في الوقت الحالي، مع وجود تدابير للتكيف والمرونة للحد من الآثار ذات الصلة.

وأضافت الوكالة، في تقرير صادر اليوم الاثنين، أنه مع اشتداد مخاطر المناخ، فإنها ستشكّل تحديات متزايدة للمنطقة.

وذكرت: "تتزايد المخاطر المادية الناجمة عن تغير المناخ على مستوى العالم، ويمكن أن تصبح دول مجلس التعاون الخليجي أكثر عرضة لتأثيراتها الاقتصادية والمالية على مدى العقود القليلة المقبلة إذا ظلت استثمارات التكيف مع تلك المخاطر راكدة".

وبيّنت "إس آند بي" أنه مع غياب التكيف، وفي سيناريو انتقالي بطيء، يمكن أن يتعرض 8% من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي للخطر سنوياً بحلول عام 2050، وهو أعلى قليلاً من مقدار الناتج المحلي الإجمالي المًعرض للخطر عام 2020.

وكشفت أنه يُمكن لحكومات دول الخليج إدارة تلك المخاطر المتعلقة بالإجهاد الحراري والمائي في الوقت الحالي، والفيضانات العرضية بعد هطول الأمطار.

وتابعت الوكالة أنه يمكن أن تساعد تدابير التكيُّف مع تلك المخاطر في الحد من آثارها في دول المنطقة التي تمتلك موارد كبيرة لمواصلة جهودها في ذلك المجال.

وترى "إس آند بي" أنه إلى جانب درجات الحرارة المرتفعة، فقد تجد الاقتصادات صعوبة في مواكبة الطلب المتزايد على المياه، خاصة مع تزايد سكان المنطقة، وتطور اقتصاداتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"طيران الجزيرة" تُوقع خطاب تجديد تسهيلات ائتمانية

"الصالحية" تُوقع عقداً ابتدائياً لشراء عقارات بـ70 مليون دينار

"أسيكو للصناعات" تُعلن القوائم المالية ومستجدات خطة إعادة الهيكلة